languageFrançais

رئيس كتلة لينتصر الشعب: ضرورة الانطلاق الفعلي في ثورة تشريعية

شدد رئيس كتلة لينتصر الشعب بمجلس نواب الشعب علي زغدود في برنامج ''ميدي شو'' اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 على ضرورة الانطلاق الفعلي في ثورة تشريعية قادرة على الاستجابة لتطلعات الشعب خاصة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال في هذا الإطار ''إننا اليوم نعيش مرحلة تاريخية والشعب ملّ من الحكومات المتعاقبة ومن الوضع الاستثنائي الذي كان يعيشه..''

كما شدد على ضرورة تكاثف جميع الجهود في الوظيفتين التشريعية والتنفيذية و''مراجعة القوانين البالية والتركة الثقيلة التي كبلت الاقتصاد الوطني والواقع الاجتماعي''، وفق تعبيره، داعيا إلى ضرورة الخروج من حالة الأزمة والتخبط والبطء الكبير الذي أثر سلبا على الأوضاع.

ولفت رئيس كتلة لينتصر الشعب بمجلس نواب الشعب علي زغدود إلى أن كتلته تملك مشاريع ثورية قادرة على تقديم إضافة نوعية، قائلا ''يبقى دائما ضرورة التجاوب مع الوظيفة التنفيذية التي يجب أن تدرك ضرورة التغيير.. وتطبيق مقولة الدولة الاجتماعية العادلة على أرض الواقع ..''

وشدد علي زغدود على ضرورة مراجعة مجلة الصرف وقانون البنك المركزي، والعديد من المسائل التي أصبحت ضرورة ماسّة وملحة لتحقيق نقلة نوعية في معيشة التونسي، وفق تعبيره.